الجمعة، 24 نوفمبر 2017

طرق فعالة للقضاء على النحافة و زيادة الوزن

طرق فعالة للقضاء على النحافة وزيادة الوزن

التسمين



يعاني العديد من الاشخاص من النحافة الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي في الحالة النفسية، وعلى النشاط اليومي وأداء المهام وحتى الدراسة والعمل؛ فإليك أهم الطرق لزيادة الوزن وفتح الشهية :

1 – تناول سعرات حرارية كافية للاحتياجات اليومية
لزيادة الوزن يجب ان تتناول سعرات حرارية اكثر من التي يحرقها جسمك مثل:
المكسرات من اكثر الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية. و بها دهون غير مشبعة و بروتين
المشروبات : مثل مشروبات البروتين و العصائر و اللبن كامل الدسم
الخبز بأنواعه
تناول الفاكهة الغنية بالسعرات مثل الموز و البلح و الفواكه المجففة. و ابتعد عن الفاكهة الغنية بالمياه مثل البطيخ و العنب و البرتقال
تناول الشوربة الغنية بالكريمة
اضف الزيوت الصحية للطعام , مثل زيت الزيتون و زيت بذرة الكتان و زيت جوز الهند و زيت الكانولا و الزبدة. و ابتعد عن الزيوت المهدرنة و السمن الصناعي
أضف الكريمات و الدهانات الى طعامك , مثل المايونيز و الدريسنج
تناول الخضروات و لكن ابتعد عن الخضروات المليئة بالماء مثل الخيار.

2 - التنويع في المأكولات، بتناول الحليب الكامل الدسم، وكذلك الفواكه المجففة مثل العنب أو التين، فهي مواد غذائية مناسبة للأكل بين الوجبات. تناول "البطاطس" والموز والتمر و"المعكرونة"...

3 - تناول الوجبات الرئيسية في جو هادئ ومريح، وفي ظروف تبعث على الارتخاء العصبي؛ لأن ذلك يفتح الشهية، فأنصح بمشاركة الأهل والأصدقاء الوجبة وعدم الأكل وحدك.

4 - تناول كميات أكبر من البروتين
بحيث يجب الإكثار من تناول اللحوم والألبان والأسماك والمكسرات والبقوليات، فالبروتين هو حجر البناء لكل خلايا الجسم. وهناك دراسة أثبتت أن النظام الغذائي الفقير فى البروتين قد يسبب تآكل وإهدار في الكتلة العضلية حتى مع تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية, كما يجب أن يحتوي الغذاء اليومي على المعادن و"الفيتامينات" المفيدة في عملية بناء الجسم. وأفضل "البروتينات" بياض البيض ثم لحم العجل واللحم الأحمر عامة والسمك والدواجن والحليب...

5 - تناول مكملات غذائية لزيادة الشهية (ادوية لعلاج النحافة)
هناك دراسات أثبتت ان المكملات الغذائية مثل حمض الفوليك وإل ب 12 تؤدي الى زيادة الشهية، ويمكنك أخذ أقراص من هذه الفيتامينات، ولكن للحصول على افضل نتائح يفضل حقنهم في الجسم. كما ان بعض مضادات الاكتئاب تساعد على فتح الشهية بشكل كبير، ولكن لابد من استشارة طبيب نفسي قبل استخدام مضادات الاكتئاب، حيث أن لها آثار جانبية خطيرة في بعض الأحيان.

الخميس، 27 أبريل 2017

علاج القولون العصبي ( بومزوي ) بالاعشاب الطبيعية - وصفة مجربة

علاج القولون العصبي ( بومزوي ) بالاعشاب الطبيعية - وصفة مجربة


بومزوي

المكونات :
50 غرام شمر ( النافع أو البسباس)
50 غرام يانسون ( حبة حلاوة)
50 غرام حبة سوداء( السانوج)
50 غرام زعتر
25 غرام زنجبيل
50 غرام كمون

طريقة التحضير:
تطحن جيدا بنسب متساوية وتأخذ ملعقة صغيرة من الأعشاب المطحونة وتضعها علي 10 مل من الماء مغلي في كوب وتتركها لمدة 15دقائق وتحلي بالعسل أو سكر عادي وتشرب بعد الأكل 3 مرات.
بالنسبة لمن لم يحتملها كمشروب يأخذها كسفوف مقدار ملعقة صغيرة وتأكلها بعد الأكل مع كوب ماء مرة في الصباح ومرة في المساء.
وبـالشفاء العاجل بإذن الله

الأحد، 16 أبريل 2017

فوائد التوت للحوامل , البشرة , الشعر , التخسيس , الجنس والسكري

فوائد التوت للحوامل , البشرة , الشعر , التخسيس , الجنس والسكري
فوائد التوت


 أنواعه كثيرة: التوت البري, التوت الأحمر, التوت الأسود
كل أنواع التوت تحتوي على مغذيات نباتية مكافحة للسرطان و يحتوي على تركيزات عالية جدا من المواد الكيميائية النباتية وتدعى الانثوسيانين. يساعد على محاربة: سرطان القولون، سرطان المريء، وسرطان الجلد
تحتوى ثمار التوت على كمية كبيرة من الأملاح المعدنية كالفوسفور، الصوديوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، النحاس، المنجنيز، الكبريت، وبذلك فهو مصدر ممتاز للأملاح المعدنية
وكذلك تحتوي على فيتامينات مثل أ، ب، ج والبروتين 
كما يعتبر تناول التوت مفيداً جداً في حالات فقر الدم ، ويستخدم عصير التوت في المجال الطبى لإضافته مع الأدوية بغرض التلوين وتحسين الطعم.

المعلومات الغذائية :
يحتوي كل كوب من التوت (148غ)، بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية  
السعرات الحرارية: 84
الدهون: 0.49
الكاربوهيدرات: 21.45
الألياف: 3.6
السكر: 14.74
البروتينات: 1.10

فوائد التوت :
الحوامل   يوجد بالتوت مادة الأنثوسيانين , وهي مركب طبيعي مضاد للأكسدة , وهو المسؤول عن إعطاء التوت اللون الداكن له. وهذا المركب يمكن أن يساعد الأم أثناء حملها على الحد من الالتهابات بالجسم , وهي أيضا كذلك تساعد على حدوث حمل صحيح

البشرة  يعتبر التوت من أكثر الفواكه احتواء على مضادات الأكسدة , والتي تعمل بدورها على تقييض دور الشقوق الحرة التي يمكن أن تتلف خلايا الجلد. وهي بالتالي تعمل على الحد من تلف الخلايا , وتحمي الجلد من التجاعيد ومن علامات الشيخوخة. وهو أيضا مصدر ممتاز لفيتامين ج و ب وهـ والمنجنيز.

الشعر يعتبر التوت من أكثر الفواكه احتواء على مضادات الأكسدة , فمثلا توت الجوچـي يحتوي على نحو 19 حمضا أمينا , وهي من أهم مغذيات الشعر , ويحتوي على ما يصل إلى نحو 21 معدنا , من أهمها , الزنك والنحاس والحديد والكالسيوم والسلينيوم والفوسفورز

الجنس  يمكن أن يزيد تناول التوت من الرغبة الجنسية لديك , ويقول "باتريك هولفورد" , مؤسس معهد التغذية المثلى , أن الفاكهة التي تحتوي على نسب عالية من الزنك مثل التوت , تعمل على زيادة القدرة الجنسية , من خلال التحكم في هرمون التستوستيرون الذكري , بجانب أنه يزيد الرغبة عند المرأة أيضا , إذا كان لديها نسبة عالية من الزنك. ويقول هولفورد مؤسس الجمعية التي توجد بلندن منذ عام 1984 , أن مستوى الزنك بالجسم يمكن استنفاذه عند الرجل إذا مارس الجنس ثلاث مرات في غضون 24 ساعة , لذلك فإن الجنس يحتاج إلى الزنك.
وتعمل ثمار التوت على زيادة القدرة الجنسية، من خلال احتوائها على فيتامينات ج و هـ، وزيادة مستوى الصحة بشكل عام، والذي يؤثر بدوره على القدرة الجنسية. وهي أيضا تعمل على زيادة الانتصاب عند الرجل وإطالة زمن اللقاء الجنسي بين الزوجين.

التخسيس حيث أنه غني بالمعادن والفيتامينات التي قد تساعد على تنحيف الجسم، بجانب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة وأحماض دهنية وألياف.، تعمل على زيادة التمثيل الغذائي بالجسم، وهو الذي يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية، ومن ثم فقدان الوزن الزائد. بجانب أنه يحتوي على ألياف تعمل على إبقاء الجسم في حالة شبع لفترة طويلة. ويمنح أيضا الشعور بالحيوية والطاقة، اللازمتين للممارسة الرياضة التي تعمل على فقدان الوزن.

السكري  يعتبر التوت مناسبا لمن يريدون اتباع نظام غذائي خاص بمرضى السكري , حيث أن مريض السكر يجب أن يدرج الفاكهة يوميا في نظامه الغذائي بشكل معتدل , حيث تمده الفاكهة بالسكر في شكل سكر الفركتوز , وتعد ثمار التوت من الثمار المنخفضة في نسبة السكريات , فلذلك تمنح المريض مستوى سكر مناسب له , بجانب إحتوائها على الألياف , ونسبة منعدمة من الدهون , ولذلك فإنها تمنح سعرات حرارية منخفضة. وتحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج المضاد للأكسدة.

السبت، 25 فبراير 2017

فوائد الزنجبيل للجنس ووصفة مجربة للعجز الجنسي

فوائد الزنجبيل للجنس  ووصفة مجربة للعجز الجنسي

الزنجبيل



للزنجبيل فوائد كثيرة ومتنوعة وسنتطرق الى فوائد الزنجبيل للجنس
فوائد الزنجبيل للجنس متعددة و يستعمل في كثير من الاضطرابات والاختلالات الجنسية عند المرأة و الرجل بحيث يساعد الزنجبيل على زيادة القدرة الجنسية إثارة وتقوية الشهوة الجنسية لدى الرجل والمرأة . إليكم بعض من استعمالات فوائد الزنجبيل للجنس:

- يحفز الجنزبيل الرغبة والإثارة الجنسية لدى الزوجين.
-الزنجبيل مفيد جدا في إثارة وتقوية الشهوة الجنسية لدى الزوجين.
- يعتبر الزنجبيل علاجا قويا للمصابين بالضعف والعجز الجنسي.
- يساعد الرجال في الحصول على انتصاب كامل لفترة طويلة.
- يؤخر الزنجبيل من عملية القذف لدى الرجال.
- يحسن من حالة الأشخاص الذين يعانون من الضعف الجنسي.
- مساعد قوي و فعال في عملية الانتصاب عند الرجال.
- الزنجبيل يؤخر القذف عند الرجال.
- يعمل الجنزبيل على زيادة النشاط والطاقة لدى الزوجين، وذلك بسبب قدرته على توسيع الأوعية الدموية وزيادة التروية وتنشيطها.
- ويستعمل في التخلص من الروائح الناتجة عن الإفرازات المهبلية لدى النساء.
- يخلص الزنجبيل النساء من الروائح المهبلية المزعجة، من خلال قدرته العالية على القضاء على البكتيريا والجراثيم في الجسم.
- يزيد الزنجبيل من معدلات الخصوبة لدى الرجال، بزيادته عدد الحيوانات المنوية في السائل المنوي، وزيادة سرعتها، ونشاطها، حيث أظهرت الدراسات زيادة في إفراز "التستوستيرون" بعد تناول الزنجبيل، وهو هرمون الذكورة المسؤول عن الخصوبة والجنس لدى الرجال.

واليكم وصفة مجربة مكونة من الزنجبيل و العسل

المكونات :
الزنجبيل
العسل
كوب ماء ساخن
طريقة التحضير :
يتم خلط ملعقة العسل مع ملعقة الزنجبيل و إضافة كوب ماء ساخن. يشرب الخليط بشكل منتظم حتى مفعوله.



الجمعة، 24 فبراير 2017

بعض الطرق لحرق السعرات الحرارية بكل سهولة

بعض الطرق لحرق السعرات الحرارية بكل سهولة

يعتبر حرق السعرات الحرارية من أهم طرق التخسيس و إنقاص الوزن لكل من يعاني من الوزن الزائد و يريد أن يخسر أكبر وزن ممكن في أقل وقت متاح، واليكم بعض الطرق لحرق السعرات الحرارية بكل سهولة:
  • السباحة

حرق أكثر من 100 سعر حراري من خلال ممارسة رياضة السباحة لمدة 10 دقيقة، كما يمكنك ممارسة العديد من الانشطة الأخرى كالمشي أو حتى التفكير

  • المشي

المشي 6 ميلا في الساعة (عشر دقائق لكل ميل) يحرق 500 سعرة حرارية.

  • المشي قبل الافطار

المشي قبل الافطار لمدة 20 دقيقة يساعدك علي تنشيط سرعة الحرق عندك ويحرق ما يعادل 100 سعرة حرارية.

  • ركوب الدراجة

ركوب الدراجة لمدة 15 دقيقة، يساعد علي حرق 102 سعرة حرارية.

  • الوقوف كثيراً

حاول الوقوف كثيراً، لأن الوقوف يحرق 33 في المائة من السعرات أكثر من الجلوس.

  • تناول المأكولات الحارة

تناول المأكولات الحارة يزيد من سرعة الحرق. فقد أثبتت الدراسات ان تناول نصف ملعقة من الفلفل الحريف يسرع كثيراً من سرعة الحرق في الجسم.

  • قسط كافي من النوم

عندما تأخذ قسط كافي من النوم، يقل معدل الجريلين في الدم وهو الهرمون المسؤول عن الجوع.

  • صعود ونزول الدرج

صعود ونزول الدرج يحرق 10 سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة.

  • ممارسة الأعمال المنزلية

30 دقيقة من القيام بأعمال المنزل يمكنها أن تمنحك فرصة للتخلص من 100 سعر حراري بشكل طبيعي، كذلك تنظيف المنزل أو أي أعمال منزلية أخرى.

بعض النصائح لزيادة الوزن

بعض النصائح لزيادة الوزن




  • شرب الماء بوفرة


شرب كمية كبيرة من الماء ضروري لزيادة الوزن. اذا اردت اكتساب الطاقة للحفاظ على وزنك المستقبلي بعد زيادة الوزن، من الضروري ان تشرب الماء بوفرة. من المستحسن شرب لترين أو اكثر من الماء.

  • زيادة عدد الوجبات


قد تأتي مرحلة ستلاحظ فيها أنك لا تكتسب الوزن. إذا كان ذلك صحيح بعد مرور بضع أسابيع عليك بدمج 250 سعرة حرارية يوميا لنظامك الغذائي اليومي. و لهذا كلما اكتشفت أنك لم تكتسب الوزن بعد مرور بضع أسابيع، قم بزيادة 250 سعرة حرارية في اليوم الواحد إلى نظامك الغذائي.

  • زيادة ورفع السعرات الحرارية


اعتبارا أنك تعرف عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها كل يوم، قم بزيادة قدرها 500 سعرة حرارية. قد تبدو كثيرة عليك، ولكن بتقسيمها على 5 أو 6 وجبات صغيرة لن تشعر بالتغير. زيادة على ذلك، تذكر ان الشخص النحيف يأكل وكأنه شخص نحيف والشخص العادي يأكل سعرات حرارية إضافية.مثل الاطعمة التالية :
المكسرات من اكثر الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية. و بها دهون غير مشبعة و بروتين
المشروبات : مثل مشروبات البروتين و العصائر و اللبن كامل الدسم
الخبز بأنواعه
تناول الفاكهة الغنية بالسعرات مثل الموز و البلح و الفواكه المجففة. و ابتعد عن الفاكهة الغنية بالمياه مثل البطيخ و العنب و البرتقال
تناول الشوربة الغنية بالكريمة
اضف الزيوت الصحية للطعام , مثل زيت الزيتون و زيت بذرة الكتان و زيت جوز الهند و زيت الكانولا و الزبدة. و ابتعد عن الزيوت المهدرنة و السمن الصناعي
أضف الكريمات و الدهانات الى طعامك , مثل المايونيز و الدريسنج
تناول الخضروات و لكن ابتعد عن الخضروات المليئة بالماء مثل الخيار و الكوسة.

  • تناول الوجبات في خدوء وراحة تامة

تناول الوجبات الرئيسية في جو هادئ ومريح، وفي ظروف تبعث على الارتخاء العصبي؛ لأن ذلك يفتح الشهية، فأنصح بمشاركة الأهل والأصدقاء الوجبة وعدم الأكل وحدك.

  • البروتينات

يجب أن يحوي البرنامج الغذائي على "البروتينات"، بحيث لا يقل عن 100 غرام في اليوم، وذلك لمقابلة حاجة بناء أنسجة جديدة في الجسم ، كما يجب أن يحتوي الغذاء اليومي على المعادن و"الفيتامينات" المفيدة في عملية بناء الجسم. وأفضل "البروتينات" بياض البيض ثم لحم العجل واللحم الأحمر عامة والسمك والدواجن والحليب.

  • النوم الكافي


النوم عن لا يقل عن 8 ساعات في كل ليلة أمر ضروري، كثيرا ما يهمل. الحصول على ليلة من النوم المريح يسمح لك بالحفاظ على الطاقة و تجديد الخلايا و الانسجة فزيادة الوزن تحدث في هذه المرحلة و لهذا حاول أن لا تهدم كل الخطوات السابقة بإهمالك لهذه الخطوة.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More